5 أسباب تجعلك تنتقل من iphone X الي iphone XR الجديد

كشفت شركة أبل عن ثلاث هواتف جديدة من طرازات هواتف أيفون للعام 2018 ، وهذه الهواتف هي: iPhone XR - iPhone XS - iPhone XS Max.

iPhone XR : يعد شبيها بشكل كبير بنسخة العام الماضي كما يعتبر الهاتف الأقل نسبيا علي مستوي بعض المواصفات ، بالأضافة الي السعر من بين الهواتف الثلاثة الجديدة ، ولكن في الواقع حقيقة هناك عدد قليل من أسباب وجيهة قد تجعلك تنتقل الي هذه النسخة.

iphone XR

5 أسباب للانتقال من آيفون X إلى iPhone XR الجديد


1. معالج حديث قوي

كما هو الحال في الإصدارات القديمة ، يستخدم جهاز iPhone XR الشريحة الأكثر إنتاجية بالنسبة للتاريخ بين هواتف Apple الذكية. هذه هي أول شريحة في السوق ، مصنوعة بتكنولوجيا 7 نانومتر. فهو يجمع بين معالج رباعي النواة ومسرع رسوميات رباعي النواة ، وهو أكثر كفاءة بنسبة 50٪ من هاتف iPhone X. وبالإضافة إلى ذلك ، يعمل A12 Bionic بالتزامن مع نظام الجيل الجديد من  Neural Engine حيث اصبحت قادرة على القيام ب 5 تريليون عملية في الثانية. قارن مع 600 مليار عملية في الثانية لجهاز iPhone X ، فهو تطور كبير جدا. قد تبدو هذه القوة زائدة عن الحاجة وغير مطلوبة ، ولكن في التطبيقات الجديدة التي تنطوي على حسابات ضخمة ، سيكون الأمر كذلك.

2. كاميرا ممتازة

يحتوي جهاز iPhone XR على نفس الكاميرا بدقة 12 ميجابكسل مثل جهاز iPhone X. وتتشابه الكاميرا الأمامية. يدعم Face ID ، ولكنه يعمل بشكل أكثر كفاءة وسرعة بفضل تحسين النظام. العيب الوحيد لجهاز iPhone XR هو الوحدة المنفصلة ، وليس الوحدة المزدوجة للكاميرا الرئيسية. ولكن ، لحسن الحظ ، لم تقم شركة Apple بتثبيت الكاميرا نفسها وتوصيلها بنفس الهاتف الذكي الأكثر بأسعار معقولة ، كما هو الحال في iPhone XS. علاوة على ذلك ، إذا كان من الضروري قبل استخدام الكاميرا المزدوجة لوضع صورة شخصية ، فإنها تعمل الآن بنجاح على وحدة واحدة.

3. الشاشة

قبل توبيخ iPhone XR ، تذكر أنه يحتوي على شاشة عرض قطرها 6.1 بوصة! وهذا أكثر من مجرد iPhone X في العام الماضي ، ولكن أيضا iPhone XS جديد تماما. نعم ، إنها مصنوعة من تقنية LCD ولديها كثافة تبلغ 326 بيكسل فقط في البوصة ، ولكنها بالضبط نفس مثيلتها في iPhone 8 ، حيث تبدو الصور والتطبيقات رائعة. 

في هذه الحالة ، يدعم جهاز iPhone XR True Tone ويفخر بدقة تبلغ 1،792 × 828 بكسل. يمكن أن تعزى السلبيات العرض فقط إلى عدم وجود 3D Touch. على الرغم من أنك إذا اعتبرت أنه ليس كل ما تستخدمه في الجهاز، فهذه ليست خسارة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، وكما قال فيل شيلر ، نائب الرئيس الأول في شركة Apple للتسويق ، فإن الشركة لم تقم بإزالة هذه التقنية ، ولكنها استبدلتها بنظام اللمس Haptic ، الذي يشبه النظام المستخدم في لوحة التتبع MacBook Pro.

4. الكثير من الألوان

أصبحت أبل تدعم الكثير من الألوان في هواتفها الجديدة منذ زمن آيفون 5C، وكقاعدة عامة ، كانت تقتصر على اللون الفضي والرمادي والذهبي. كان iPhone X ومتاحًا تمامًا بلونين فقط. بعد ستة ألوان مختلفة من iPhone XR ، بما في ذلك اللون الأحمر ، والتي عادة ما تظهر بعد بضعة أشهر . بالإضافة إلى اللون الأبيض والأسود والأزرق والأصفر المرجاني ، تمت إضافة اللون الأحمر الحصري.

5. تمديد قدرة البطارية

في العرض التقديمي ، قيل لنا أن بطارية الجهاز iPhone XR ازدادت بالساعة والنصف مقارنة بـ iPhone 8 Plus . هذه نتيجة مقبولة للغاية ، لأن الأخير كان أطول هاتف ذكي في مجموعة Apple. يمكن لـ iPhone 8 Plus أن يتباهى بقدرة صموده التي تبلغ 14 ساعة مقارنة بـ 12 ، التي توفر جهاز iPhone X. ومع ذلك ، يمكنك أن تتوقع أن جهاز iPhone XR سيستمر بسهولة الى 15 أو حتى 16 ساعة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close