أهم النصائح لتحسين أداء بطارية الهاتف واطالة عمرها الي أقصي حد ممكن

تعتبر البطارية في الهواتف الذكية بشكل عام هي شيء أساسي والكل يجب أن يعتمد عليه عند شرائك لهاتف جديد، فكلما كان عمر البطارية أكبر أتاحت لك قدر أكبر من ساعات الأستخدام اليومية، ولكن حتي مع وجود بطارية بسعة كبيرة، الا ان كل بطارية لها عمرها الأفتراضي والذي يتناقص في كل مرة تقوم فيها بافراغ وشحن بطارية الهاتف بشكل كامل،فكما تعرف يا عزيزي أن لكل بطارية عدد محدد من دورات الشحن والتفريغ .. لذلك في تدوينة اليوم نقدم لكم أهم النصائح التي ستساعدك علي توفير بطارية جوالك الي أكبر قدر ممكن بحيث يمكنك أطالة عمرها الي أقصي حد ممكن.


أهم نصائح الحفاظ على بطارية الهاتف وتحسين أدائها :


  1. من اهم العوامل الرئيسية والمؤثرة على بطارية الجوال هو درجة الحرارة الخارجية بحيث انه من الخطير جدا ان تعرض هاتفك الى الشمس المباشرة.
  2. سطوع الشاشة فكما تعلم ان الشاشة هي العنصر الرئيسي على اي جوال يستهلك اكبر قدر من البطارية فيمكنك تفعيل نظام السطوع التلقائي لتتغير نسبة سطوع الشاشة بشكل يتناسب مع كمية الاضاءة المحيطة بك.
  3. من المعروف أيضاً للجميع الاستهلاك الكبير للبطارية بسبب تفعيل اهتزاز الهاتف بشكل دائم، لذا من الأفضل تعطيله عند عدم الحاجة.
  4. النصيحة التالية هي تعقيب على تلك السابقة، فبما إن الاهتزاز يستهلك الكثير من طاقة البطارية، عليكم أيضاً تعطيل ميزة ردود فعل لمس الشاشة عبر الاهتزاز، لأنها فعلياً تُسبب نفس الاستهلاك.
  5. احرص على تحديث التطبيقات ونظام الهاتف الى احدث اصدار بحيث ان مطوري النظام والتطبيقات يعملون بشكل مستمر لجعل النظام والتطبيقات اقل استهلاك للبطارية.
  6. هذه النقطة تشمل الهواتف المزودة بشاشات "اموليد AMOLED" فقط: استخدم خلفية داكنة اللون، حيث تضيء شاشات AMOLED البيكسلات الملونة فقط، وأيضًا ، اجعل التطبيقات أكثر قتامة (إذا استطعت).
  7. أيقاف إشعارات التطبيقات غير المرغوب فيها.
  8. اعادة تشغيل الهاتف على الاقل مرة واحدة في اليوم هذه الخطوة تساعد الجهاز على ايقاف بعض التطبيقات والالعاب التى استخدمتها واستمرت في العمل في الخلفية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close