كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً في ويندوز وماك وعبر الويب

يمكن أن تصبح ملفات PDF كبيرة جدا، خاصة اذا كنت تضيف الكثير من الصور والكائنات الأخري الي الملف، اذا انشأت ملف PDF كبيرا جدا، ربما تحاول ارساله عن طريق البريد الالكتروني او ربما يستغرق تحميله وقتا طويلا، فاليك كيفية ضغط ملف PDF الي حجم صغير.

مهما كان السبب، فان تقليل حجم ملف PDF هو اجراء مباشر بغض النظر عن البرنامج الذي تستخدمه، سننظر أدناه في بعض الطرق التي يمكنك بها تقليل حجم مستندات PDF في ويندوز Windows و MacOS مباشرة ومن خلال متصفح الويب.

كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً في ويندوز وماك وعبر الويب ؟!

كيفية الضغط المجاني للكتب الإلكترونية في ويندوز:

لا يمتلك مستخدمي الـ ويندوز Windows برنامج يعالج ملفات PDF بشكل أفتراضي، لذا من أجل فتح ملف وضغطه/ يجب عليك تنزيل بعض برامج الجهات الخارجية.

نقترح عليك استخدام "Free PDF Compressor" فهي خفيفة الوزن للغاية وتوفر مجموعة متنوعة من صفات الانضغاط التي يمكنك الاختيار من بينها، ويمكنك تحميله عن طريق الضغط هنا

بعد فتح PDF في "Free PDF Compressor" ، حدد معدل ضغط ثم اضغط على "Compress" لبدء العملية.


يتم حفظ الملف المضغوط حديثاً كنسخة في نفس الموقع مثل الملف الأصلي.

كيفية ضغط الكتب الإلكترونية في ماك:

اذا كنت تريد ضغط ملف PDF علي نظام MacOS، فأنت محظوظ، يمكن لمستخدمي ماك Mac أستخدام تطبيق Preview المدمج لضغط ملفات PDF دون الحاجة الي تنزيل أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية.

أولا .. أفتح ملفك في Preview بتحديد الملف في Finder ، وأضغط علي زر المسافة "Space"، قم أضغط علي زر Open with Preview.


في Preview ، توجه إلى "File" ثم "Export".


في نافذة التصدير، حدد خيار "Reduce File Size" من القائمة المنسدلة "Quartz-Filter" ، ثم انقر فوق الزر "Save".


لدينا تحذير فقط حول هذه الخدعة، يستبدل المستند الأصلي بالمستند الجديد الذي تقوم بتصديره، لذلك قد ترغب في انشاء نسخة أولا في حالة عدم تحول الاشياء الي الطريقة التي تريدها.

كيفية ضغط الكتب الإلكترونية عبر الويب:

اذا لم يكن تثبيت برنامج اضافي مناسبا لك، فان استخدام أداة ضغط عبر الانترنت هو الطريق الذي يجب اتباعه، ونوصي بـ SmallPDF .

الأمر سهل وسريع جدا، وأنت الوحيد الذي يمكنه الوصول الي ملفك، يتم أيضا حذف الملف من الخوادم الخاصة بهم بعد ساعة، بعد تحديد ملف للضغط تستغرق عملية الضغط بضع ثواني فقط، لقد تم عرض مقدار ضغط الملف واعطاؤة رابط تنزيل لملفك الجديد.


سواء كنت تتعامل مع كتب الكترونية كبيرة، أو أدلة مستخدم، أو ملفات PDF تفاعلية، فيمكن أن ينتهي هذا الأمر بها أكبر من المتوقع، ولكن باستخدام أحد تطبيقات الضغط العديدة هناك، يمكنك الحفاظ علي حجم الملف منخفضا أثناء الحفاظ علي الجودة سليمة.

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة.

تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

إضغط لإضافة تعليق