ماذا سيحدث بعد حظر شركة هواوي من استخدام منصة أندرويد وخدماتها؟!

ماذا سيحدث بعد حظر شركة هواوي من استخدام منصة أندرويد وخدماتها؟!

الحرب التجارية بين الصين وامريكا تنتقل الى الهواتف الذكية ،حيت سحبت شركة التكنولوجيا العملاقة جوجل رخصة هواوي في أعقاب أمر تنفيذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي يهدف إلى حظر معدات الشركة الصينية من الشبكات الأمريكية.في الوقت الحالي ، تم حظر بعض الخدمات فقط

ان حق النقض من شركة جوجل بعد القيود التي تطبقها ادارة ترامب يجعل شركة هواوي في وضع معقد للغاية في الاسواق الدولية، ساهمت شركة هواوي بشكل كبير في تطوير ونمو الاندرويد في جميع انحاء العالم، هذا هو رد الشركة علي حق النقض الذي ترفضه جوجل وشركات التكنولوجيا الكبري الااخري في اعقاب العلاقات الامريكية الصينية المتوترة.


اذا ظلت القيود التي ستطبقها شركة جوجل علي هواوي في استخدام نظام التشغيل اندرويد وتطبيقاتها مثل Gmail أو الـ YouTube أو متجر Google Play ...، فيجب علي الشركة الصينية هواوي البحث عن بدائل تتيح لها مواصلة تسويق الاجهزة التنافسية.

وقالت الشركة في بيان رسمي:  "كشريك رئيسي في نظام أندرويد ، عملنا مع منصة مفتوحة المصدر لتطوير نظام بيئي استفادت منه الصناعة والمستخدمين على حد سواء".

استفادت شركة هواوي من أول بيان رسمي لها باستخدام حق النقض من جوجل في محاولة لطمأنة المستهلكين الحاليين.

غدًا ، ستقدم  شركة هواوي هواتف جديدة تحت علامتها التجارية Honor ، وتستهدف جمهورًا أصغر سنا ، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الهواتف ستتأثر بحق النقض.

إذا كان الأمر كذلك فإن الشركة ستحاول إنشاء نظامها الخاص بالتطبيقات ونظام التشغيل للغرب ، حيث كما جاء في بيان الشركة :  "سنواصل بناء نظام آمن ومستدام ، لتقديم أفضل تجربة لجميع المستخدمين في العالم."

لقد أكدت الشركة نفسها وجود هذا البديل لنظام أندرويد ، والتي تعمل على تطويره للهواتف المحمولة الخاص بها لبعض الوقت ، على الرغم من أنها لم تستخدمه من قبل أبدًا وتفضل الاستمرار في استخدام الأندرويد .

إذا تم تطبيق حق النقض ، فلن يكون لدى هواوي سوى الوصول إلى إصدار أساسي من الأندرويد الحالي ولا يحتوي على التطبيقات التي طورتها شركة جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close